الملك سلمان يستقبل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل

0

- قالت قناة العربية التلفزيونية الفضائية يوم الاثنين إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز التقى برئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري.

ولم تذكر القناة أي تفاصيل عن اللقاء.

وكان الحريري أعلن استقالته يوم السبت من الرياض قائلا إن مؤامرة كانت تحاك لاستهداف حياته متهما إيران وحليفتها جماعة حزب الله اللبنانية ببث الفتنة في العالم العربي.



سعد الحريري الأخيرة عبر “التويتر”

أثارت ردوداً وتساؤلات عديدة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاوتت بين الساخرة وبين الملقية باللوم عليه، إضافة للمطالِبة بعودته إلى لبنان.

وقام أحد المغردين ساخراً بمقارنة بصرية بين الخلفية الظاهرة وراء الحريري في صورته الأخيرة وصورة أخرى لفندق Ritz Carlton

الذي قيل إنه تم احتجاز الأمراء السعوديين الموقوفين مؤخراً

في إطار حملة “مكافحة الفساد” التي أطلقها الملك السعودي.



من جانبه، علق أحد الناشطين على مواقع التواصل بالقول “اللي عنده قصر بالسعودية لي بدوا يغرد من فندق Ritz Carlton المحتجز به الأمراء.. لاحظو الديكور في صورته وصور الفندق.

بدوره، دعا المخرج اللبناني شربل خليل لدحض كل مايقال عن توقيف الحريري، عبر نشره لصورة “سيلفي” بتاريخ اليوم في أي شارع بالرياض.

عون لن يتخذ أي قرار قبل عودة الحريري للبنان

من جهة أخرى , أعلن الرئيس اللبناني، ميشال عون، الاثنين، أن تجاوب الزعماء السياسيين لدعوات التهدئة يعزز الاستقرار الأمني ويحفظ الوحدة الوطنية بعد استقالة رئيس الوزراء، سعد الحريري.

من جهته، قال وزير العدل، سليم جريصاتي، إن عون لن يتخذ أي قرار قبل عودة الحريري إلى لبنان. وأشار جريصاتي بعد اجتماع أمني عقده الرئيس اللبناني إلى أن عون أكد على أن الاستقرار الأمني والاقتصادي والمالي والسياسي للبلاد "خط أحمر".

جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه