الإمارات تسلم جنرالين تركيين إلى بلادهما على خلفية مشاركتهما في محاولة الانقلاب

0


سلمت السلطة الإماراتية جنرالين تركيّين إلى حكومة بلادهما، بعد هروبهما من أفغانستان إلى دبي، وذلك على خلفية مشاركتهما في المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت يوم الجمعة قبل الماضية.

وذكرت مصادر دبلوماسية تركية، بأن الجنرال جاهيت بارك قائد القوات التركية العاملة في القوة الأمنية الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي بأفغانستان، والعميد شينار توبتشو الذي يشرف على التعليم والمساعدات في البلاد، هربا من مطار العاصمة الأفغانية كابول، إلى مطار دبي الدولي، وعلى إثرها تواصلت الخارجية التركية وجهاز الاستخبارات مع دولة الإمارات، وقامت السلطات الإماراتية باعتقالهم على الفور.

وسلمت سلطات المملكة العربية السعودية في وقت سابق، الملحق العسكري التركي لدى دولة الكويت ميكائيل غللو، إلى حكومة بلاده، والذي كان في طريقه للهروب إلى هولندا، وذلك على خلفية تورطه في محاولة الانقلاب الفاشلة.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر، من مساء الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لـ"منظمة الكيان الموازي" الإرهابية، التي يقودها فتح الله غولن، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه