الناشر !
للمراسلة حول الموضوع !

مسؤول بالسلطة : على حماس تسليم سلاحها بغزة

0

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: قال مسؤول فلسطيني في السلطة الفلسطينية إن المطلوب من حماس بقطاع غزة تسليم كاقة مسؤوليات الحكومة وعلى رأسها الأمن في شوارع قطاع غزة.

وهدد المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريحات لإذاعة الاحتلال “ريشت بيت”، بالقول “إذا لم تسليم حماس كافة أسلحتها ومسؤولياتها الأمنية لصالح الحكومة الفلسطينية، فسيتم اتخاذ خطوات حاسمة لإنهاء الانقسام واختطاف قطاع غزة”.

وأضاف المسؤول لا يمكن للسلطة أن تقبل بوجود سلاح آخر غير سلاح السلطة الشرعي، وأي سلاح آخر يجب أن يتم تسليمه في إشارة واضحة لسلاح الأجنحة العسكرية للفصائل، وتابع المسؤول “إذا احتاج محمد الضيف للحماية فستوفر له الشرطة الفلسطينية وأجهزة السلطة الحماية”.

وبين أن السلطة في رام الله ستبدأ بشكل تدريجي بإغلاق ما وصفه “حنفية المال” عن قطاع غزة، مشيراً إلى أن السلطة ستبدأ باتخاذ هذه الخطوات التدريجية في حال لم تسلم حماس كافة أمور قطاع غزة لها وحل الحكومة التي أقامتها.

وأشار إلى أن السلطة بدأت بتقليص رواتب موظفي قطاع غزة وستواصل تنفيذ هذا الإجراء، إضافة لكافة الخيارات الأخرى المفتوحة، معلقا، “هذا قرار فلسطيني خالص ولا علاقة له بترامب”.

جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه