منظمة غولن دعت حرّاس السجون لإعدام من قدموا اعترافات لتركيا

0


كشفت صحيفة "صباح" التركية، عن وصول تعليمات لعدد كبير من حراس السجون في تركيا تفيد بضرورة القيام بإعدام المتهمين الذين قدموا اعترافات للسلطات التركية، كما تحدثت عن اعتقال عدد كبير من هؤلاء الحرّاس.

وذكرت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، بأن معلومات وصلت لحراس في السجون، تابعين لمنظمة فتح الله غولن، وذلك بعد تحقيقات أجرتها النيابة العامة في أنقرة، مشيرة إلى أن تعليمات الإعدام هذه صدرت بسرية في تاريخ 19 تموز/ يوليو، ووصلت ليد جهاز الاستخبارات، وتطلب التعليمات "إعدام المعتقلين بتهمة المشاركة في الانقلاب من منتسبي منظمة فتح الله غولن الذين قدموا اعترافات للسلطات التركية، والتعامل مع مَن لم يعترف منهم بصورة جيدة".

كما كشفت الصحيفة عن أن المكتوب طلب من المتهمين أن يجيبوا عن سؤال: "كيف دخلتم لبيئة العمل"، بإجابة واحدة مفادها: "بمساعدة المدعي العام السابق في اسطنبول هادي صالح أوغلو". كما أن المعلومات تشير إلى أن جماعة فتح الله غولن كانت تجري اجتماعات في مسجد سيناب باشا في منطقة فاتح في اسطنبول تحت مسميات جماعات أخرى. ويطلب المكتوب من مسؤولين رفيعي المستوى في دائرة الموظفين العموميين بضرورة مسح بيانات منتسبي المنظمة من الأنظمة الحاسوبية.

وأردفت الصحيفة بأن هذا الكتاب تم إيصاله لجهاز الاستخبارات ووزارة العدل ولمراكز الشرطة في المحافظات التركية جميعها، وبناء عليه بدأت عمليات الاعتقال تتم في صفوف الحرّاس، حيث تم اعتقال 50 حارسا، وتجري عمليات تفتيش واسعة النطاق في غرف الحراس المشتبه بهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © شبكة مِجْهَار

تصميم الورشه